الأحد، أغسطس 12، 2012

الدعاء رفيقي


نحمد الله على نعمة الإسلام والسلام والأمن والأمان: الحمد لله على نعمة الإسلام والسلام، وله الشكر سبحانه على نعمة الإيمان والأمان.

ولمن أراد أن يوفقه الله في المقال يدعو ربه: ربنا اشرح لنا صدورنا، ويسر لنا أمورنا، واحلل عقدة من ألسنتنا يفقهوا قولنا.

ما أجمل إشراق الحبيب في سماء القلب: نسأل الله أن نكون أحبابا في ظل طاعته، آمرين بالمعروف وناهين عن المنكر; حتى نكون أخلاء متقين يوم الدين.

وعلى المرء أن يدعو الله تعالى بما يختم حياته خاتمة حسنة فالموت حق: نسأل الله حسن الخاتمة، ونسأله عز وجل أن نودع الدنيا أتقياء أصفياء، ونسأله تعالى أن يجمعنا بأحبابنا في مستقر رحمته.

وهذه الدنيا كثيرة الفتن، ومع ذلك نلجأ إلى الله بالدعاء:اللهم ثبتنا على الحق المبين، إن الأمر لله من قبل ومن بعد وإلى الله ترجع الأمور،ربنا اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مسلمين.

وعند بدء كل يوم نعترف لله بفضله وكرمه: أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير، اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

ومن أعظم ما نعين به إخواننا المسلمين المظلومين أن ندعو لهم: اللهم ربنا احفظ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، الذين آمنوا بك وبرسولك واتبعوا الحق المبين. سلام على عباد الرحمن الذين يخافون يوم الحساب.

ياسر بن سعيد الراشدي
ysaras11@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق