الأربعاء، أغسطس 08، 2012

كن مع الله تعالى


·  المكثر من ذكر الله تعالى يحفظه ربه؛ لأنه مستشعر عظمة الله تعالى، مطمئن قلبه بحب الله عز وجل، نسأل الله أن نكون من أحبابه وأوليائه.

·  لا تنسى بعد ركوب السيارة أن تقول: سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين.  هي آية من كتاب الله العزيز، كن مع الله يكن الله معك.
·  من المفيد أن تستمع إلى إذاعة القرآن الكريم وأنت تنتقل بسيارتك من مكان إلى آخركن مع الله يكن الله معك.
·  لا تنسى الدعاء بعد الصلاة: الحمد لله رب العالمين، نسأل الله أن يتقبل منا صلواتنا، وأن يستجيب دعاءنا، وأن لا يردنا خائبين، إنه نعم المولى ونعم النصير.
·  لا تنسى أن تثني على الله فقد أنعم عليك بنعم كثيرة: الحمد لله الذي أنعم علينا بأصناف كثيرة من الخيرات، فله الحمد وله الشكر.
·  العلماء يستحقون الدعاء لهم فتذكرهم: حفظ الله علماءنا وبارك في سعيهم لخير الأمة وصلاحها.
·  استفتح سعيك ببسم الله فإنه القادر الواحد على توفيقك: بسم الله أسعى إلى نيل المعالي، فلا يبارك سعيي إلا الإله الواحد سبحانه وتعالى.
·  إطالة النوم في الفراش يجذب المرء للكسل عن الصلاة. والوضوء ينبه العبد ليكون مع الله فييسر الله له أمر التوجه للصلاة والعمل الصالح. كن مع الله يكن الله معك.

·  الوالدان نعمة من نعم الله العظيمة أمرنا الله بالدعاء لهما: اللهم احفظ أبي وأمي وتقبلهما في الصالحين، واغفر لهما ورزقهما خير الدنيا وثواب الآخر . وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا.
·  نحمد الله على نعمة الإسلام التي حرم منها الكثيرون: الحمد لله هدانا إلى الحق في ديننا، ونسأله أن يثبتنا على الحق المبين.ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

ياسر بن سعيد الراشدي
ysaras11@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق